Featured Video

السبت، 8 يناير 2011

شيء من أحلام مستغـآنمي 6

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أعي تماماً أن الولادة على يدك كالوصول إليك أمر لن يكون سهلاً .
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كان الحب الذي تجاهلني كثيرا قبل ذلك اليوم .. قد قرّر أخيراً أن يهبني أكثر قصصه جنوناً .
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ارتوي من ذاكرتي سيّدتي .. فكل هذا الحنين لكِ .. ودعي لي مكاناً هنا مقابلاً لكِ ..

أحتسيك كما تحتسى، على مهل، قهوة قسنطينيـّة .

شيء من أحلام مستغـآنمي 5

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




قبل اليوم لم أكن أشعر بثقل السنين..!

كان حبّك شبابي، وكان مرسمي طاقتي الشمسية التي لا تنضب

وكانت باريس مدينة أنيقة، يخجل الواحد أن يهمل مظهره في حضرتها .
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وحده وجودك كان يثير شهيتي للكلام
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كان في عينيك دعوة لشيء ما ..

كان فيهما وعد غامض بقصة ما ..

كان فيهما شيء من الغرق اللذيذ المحبب .. وربما نظرة اعتذار مسبقة عن كل ما سيحل بي من كوارث بعد ذلك بسببهما .

شيء من أحلام مستغـآنمي 4

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

كيف عدت .. بعدما كاد الجرح أن يلتئم ..!

وكاد القلب المؤثث بذكراك أن يفرغ منك شيئاً فشيئاً

وأنت تجمعين حقائب الحب، وتمضين فجأة لتسكني قلباً آخر .
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أكنتِ زلّة قدم .. أم زلّة قدر ؟
 
\\

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


" أيّ طبق شهيّ للبوح لا يخلو من توابل الرياء،

وحده الصمت هو ذلك الشيء العاري الذي يخلو من الكذب "

شيء من أحلام مستغـآنمي 3

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تركتُ السكر جانباً ، وارتشفت قهوتي مرّة كما عودني حبّكْ ..
 
\\
 
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


نحن لا نشفى من ذاكرتنا ..
ولهذا نحن نكتب ، ولهذا نحن نرسم ، ولهذا يموت بعضنا أيضاً .
 
\\
 
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أتوّقف طويلاً عند عينيك. أبحث فيهما عن ذكرى هزيمتي الأولى أمامك.
ذات يوم .. لم يكن أجمل من عينيك سوى عينيك. فما أشقاني وما أسعدني بهما!
 

شيء من أحلام مستغـآنمي 2

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ها هوذا القلم إذن .. الأكثر بوحاً والأكثر جرحاً ..
\\
 
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


هل الورق مطفأة للذاكرة ؟

نترك فوقه كل مرة رماد سيجارة الحنين الأخيرة ، وبقايا الخيبة الأخيرة ..
 

شيء من أحلام مستغـآنمي 1

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



هل التغزل بالفواكه ظاهرة عربيّة ؟ أم وحده التفاح الذي ما زال يحمل نكهة خطيئتنا الأولى شهي لحد التغني به ، في أكثر من بلد عربي .

وماذا لو كنت تفاحة ؟

لا لم تكوني تفاحة .

كنت المرأة التي أغرتني بأكل التفاح لا أكثر. كنت تمارسين معي فطرياً لعبة حوّاء. ولم يكن بإمكاني أن أتنكّر لأكثر من رجل يسكنني، لأكون معك أنتِ بالذات في حماقة آدم !

إذا ضـآقت عليك نفسك ..!


من منّا من يتحكم في غضبه دائماً وليس أحياناً؟
فيمكن ان نخسر اهم الاشياء في لحظة غضب او لحظة حزن
ويمكننا ايضا في لحظة غضب ان نكسب كل شيء.. ولكن كيف هذا ؟؟؟؟؟
********
إذا ضاقت بك نفسك يوما ولم تعد ترى مايسرك
إذا رأيت الناس من حولك نائمون أو لاهون وأنت تحاصرك الهموم ويسكن قلبك الألم ويجافيك النوم
عندما تتقاذفك الهموم وتتلبد سماءك بالغيوم وتكشف لك الدنيا عن وجهها الآخر لتسقيك من كأس الشقاء
حينما تعيش في دوامة من المشاكل والتناقضات التي لا ترى لها نهاية ولا تعرف منها خلاص
عندما يسكنك إحساس بالفشل إحساس بالمرارة
إحساس بالانكسار

يكفيـك فقط أن ترفــع رأسك في شموخ إلى السماء محدقا متأمـلا زرقته وصفاءه وتلؤلؤ كواكبـه.. متأملا عظمة الخـالق وقدرته لتجـد أن شيئا من الأمـل والنور قد تسلل إلى أعمـاقـك
يعيد إليهـا مافقــدته من حـلم ويزرع الابتسـامة والمرح ويضمد الجراح ويوقظ داخلك الشجاعة لمواجهة الألم ويعيد شيئا من نوره الفياض إلى قلبك
والى روحك اشراقتها وحلمها وتفاؤلها..
********
اذا ضاقت عليك نفسك يوما فقل يا الله يا حى يا قيوم
برحمتك أستغيث فأصلح لى شأنى كله ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عين
ولا أقل من هذا يا أرحم الراحمين, لا إله إلا أنت

أو قل: لا إله إلا الله العظيم الحليم, لا إله إلا الله رب العرش العظيم, لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم

أو قل: حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
رددها واستشعر معناها وتلذذ بذكر الله فله حلاوة لايضاهيها نعيم في الدنيا
رددها فستجد فيضا ايمانيا ونورا ربانيا يتسلل الى قلبك يمحو بالرضا احزانك ويجبر بالقناعة كسرك
ويفرج باليقين همك وكربك
فما اجمل الرجوع الى الله والارتماء بين يديه والانتظار على بابه رجاء رحمته وعفوه والاحتماء بمغفرته من عقوبته
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

علمـوني ..!!

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


علمتني الحيـاة
ألا يغـرني لـون الأسنـان البيضاء عندمـا يظهرهـا صاحبهـا مبتسمـا ً لي

فقد يخبيء في بواطن هذه الإبتسـامة غـدر ٌ وخيــانة ..!



\\


علمني أبي ..

أن أستجدي بتعـاملي قلوب المـارين بي

وأن أكــرم الشخص قبـل أن أسألـه فضـلا ً



\\



علمتني نفـسي

أنه لا يـوجد صديق لي مخلص ٌ ووفـي سواهــا

فهي لا تهمشني عندمـا أكون في أمس ِ الحـاجة ِ إليها

ولا تختـلق مليـون عذر ٍ أنهـا لم تتلقى خطـابــاتي ورسـائلي



\\



علمني الآخرون ..

أنهم يبكـون كمـا أبكي , ويبـتسمون عندمـا يتيح لهم العمـر فرصة لفعل ذلك

وأنه لا يجب عليّ أن أثـق حتى في أقرب النـاس لي

فـالصداقة في هذه الحيــاة ليست سوى شمـاعة نعلق عليهـا أحلامنـا الورديـة

وكلمـة شرب الدهـر منها وأكـل

ولم تعـد تسـاوي حتى محـاولة النطق بها

فكم من صديق ٍ في أشد الحـاجة ِ إليه كنـا .. أعطـانا ظهره

وكم من رفيق .. أبكـانا في حين كنـا نحـاول أن نبكي في حضنه



\\

علمتني الـورقـة

أنها أحن صدر لي ولقلمي , لا تكـل ولا تمـل من شكواي عليهـا

ومهمـا اقترفت يدي من أخطـاء في حقهـا .. تبقى تمدني ببـيـاضها طهرا ً لأكتب ما يختلج في صدري ..!



\\

علمني الـوقت

أنني كثيرا ً ما أحـاول التقليل من شـأنه

وأنني أطمح أن أكــون صديقـا ً للكل في حين أكـون أنـا صديقـا ً فـاشلا ً لنفسي ..!

\\

بعد كـل ما تعلمتــه

سأحـاول أن أغير من طريقـة تعـاملي مع الآخرين

فـ الذي يبكي لأجلي .. سأعطيه عينـاي عندما يخفت بصره

ومن يضحك علي ّ .. سأريه من أنــا

العيد بـدونكِ ..!

 اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
 
عـادت بي الذاكرة إلى يوم ٍ كـان الحزن قـد ترك العـالم كله وأجمع أن يسكنني
وضاقت عليّ الأرض بمـا رحبت ..!
حـاولت في ذلك اليوم أن أقتـل الحزن بالكتـابة ,
فزادت حـالتي سوءا ً, وتلبسني الضيق وعانقتني الكـآبـة
وبكـل ما تملكه يدي من قوة , رميت قلمي , وبكـل قسـوة الدنيـا زرعت اصابعي في أحشاء ِ الورقة
وبعد ذلك استسلمت عينـاي للنوم , ورأيتك ِ تبتسمين لي
تهميسن لي , تمسك بخصلة شعري , واشرب قدح من الفرح من عيني , وظل طيفك ِ يداعبني حتى صحوت , وانا أجعل من الفرح ِ رداءا ً لي
\\
اليوم .. مرت بي نفس الحـالة ..!
وكررت نفس المشهد .. غير أني لم أراك ِ بعد ..!
أين أنت ِ ..؟
أين أنت ِ ..؟
أين أنت ِ ..؟
\\
طيب الله ثراك ِ غاليتي ,
فـ عيدي دون حضورك ِ موسم من مواسم الأرق !

وداعـاً 2010

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كُـنتِ لي دفتـراً سطرتُ فيه أشيـاء كثيرة

وكلمـا ضآق بي الحآل ، وبعد عني الحبيب والصديق وهبتني من أيـآمك فرصـاً أخرى أصحح فيها ما بدر مني

وأبني من خلالهـا جسراً لأنـاس ٍ آخرين

\

فيكِ تعـرفتُ على أنـاسٍ بأقنعةٍ ملونة

ليس بينهم وبين الثعـالب فرق ..!

وليس بينهم وبين النفآق اختـلآف ..!

سبحـآنك ربي خلقتهم في أحسنِ خُـلق .. فأفسدهم الشيطآن

وجعلت لهم في قلبي منزلةً كبيـرة .. فأسقطوهـآ بكذبهم وافترآتهم

\

ومنكِ أخذتُ دروسـاً واستقيتُ عبراً

اسأل الله أن يجعلهـا مذكراتٍ دونتها نفسي وحفظتها روحي

\

شكراً 2010

وشكراً للطيبين الذين مروا عليّ فيكِ

وسلامي لقلبك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More