Featured Video

الخميس، 9 سبتمبر 2010

وشوشة !!

نحن كأوراق ِ الدفتر ..

نولد ناصعي البياض .. وتبدأ الحيـاة تخط علينـا ما سنمر به وما سنقترفه من حماقات

ويأتي بعدهـا المارون .. يقرأون في عيوننـا \ اسلوبنا \ تعاملاتنـا .. ما يمكنهم ان يقرأوه

فيسيء البعض ما كتبته الحيـاة .. ويظن أننا نريد ذلك

ونحـاول ان نبرر لهم أننـا كثير من الأحيان ما ننقـاد لأشياء ليس لنا فيها قدرة على التغيير

فيكرهوننـا \ ويعلنون الحرب علينـا

ونبقى نحن كما كنـا بريئين في عين أنفسنـا..!

مجرمين في أعين الباقين ..!

\\

اعتذر .. هذا ما جال في صدري

فحاولت ان اعبر .. وحتما ً عثت فسادا ً كما افعل دومـا ً

علمتني الحيـاة !!

علمتني الحيـاة

ألا يغـرني لـون الأسنـان البيضاء عندمـا يظهرهـا صاحبهـا مبتسمـا ً لي

فقد يخبيء في بواطن هذه الإبتسـامة غـدر ٌ وخيــانة ..!





\\





علمني أبي ..

أن أستجدي بتعـاملي قلوب المـارين بي

وأن أكــرم الشخص قبـل أن أسألـه فضـلا ً





\\





علمتني نفـسي

أنه لا يـوجد صديق لي مخلص ٌ ووفـي سواهــا

فهي لا تهمشني عندمـا أكون في أمس ِ الحـاجة ِ إليها

ولا تختـلق مليـون عذر ٍ أنهـا لم تتلقى خطـابــاتي ورسـائلي





\\





علمني الآخرون ..

أنهم يبكـون كمـا أبكي , ويبـتسمون عندمـا يتيح لهم العمـر فرصة لفعل ذلك

وأنه لا يجب عليّ أن أثـق حتى في أقرب النـاس لي

فـالصداقة في هذه الحيــاة ليست سوى شمـاعة نعلق عليهـا أحلامنـا الورديـة

وكلمـة شرب الدهـر منها وأكـل

ولم تعـد تسـاوي حتى محـاولة النطق بها

فكم من صديق ٍ في أشد الحـاجة ِ إليه كنـا .. أعطـانا ظهره

وكم من رفيق .. أبكـانا في حين كنـا نحـاول أن نبكي في حضنه





\\

علمتني الـورقـة

أنها أحن صدر لي ولقلمي , لا تكـل ولا تمـل من شكواي عليهـا

ومهمـا اقترفت يدي من أخطـاء في حقهـا .. تبقى تمدني ببـيـاضها طهرا ً لأكتب ما يختلج في صدري ..!





\\

علمني الـوقت

أنني كثيرا ً ما أحـاول التقليل من شـأنه

وأنني أطمح أن أكــون صديقـا ً للكل في حين أكـون أنـا صديقـا ً فـاشلا ً لنفسي ..!

\\

بعد كـل ما تعلمتــه

سأحـاول أن أغير من طريقـة تعـاملي مع الآخرين

فـ الذي يبكي لأجلي .. سأعطيه عينـاي عندما يخفت بصره

ومن يضحك علي ّ .. سأريه من أنــا

الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

العـيد .. بدونك ِ

عـادت بي الذاكرة إلى يوم ٍ كـان الحزن قـد ترك العـالم كله وأجمع أن يسكنني

وضاقت عليّ الأرض بمـا رحبت ..!

حـاولت في ذلك اليوم أن أقتـل الحزن بالكتـابة ,

فزادت حـالتي سوءا ً, وتلبسني الضيق وعانقتني الكـآبـة

وبكـل ما تملكه يدي من قوة , رميت قلمي , وبكـل قسـوة الدنيـا زرعت اصابعي في أحشاء ِ الورقة

وبعد ذلك استسلمت عينـاي للنوم , ورأيتك ِ تبتسمين لي

تهميسن لي , تمسك بخصلة شعري , واشرب قدح من الفرح من عيني , وظل طيفك ِ يداعبني حتى صحوت , وانا أجعل من الفرح ِ رداءا ً لي

\\

اليوم .. مرت بي نفس الحـالة ..!

وكررت نفس المشهد .. غير أني لم أراك ِ بعد ..!

أين أنت ِ ..؟

أين أنت ِ ..؟

أين أنت ِ ..؟

\\

طيب الله ثراك ِ غاليتي ,

فـ عيدي دون حضورك ِ موسم من مواسم الأرق !

سقـوط !!

سبحـان الله .. جعل لكل ِ شيء ٍ حد ونهاية

\

تتداعى شخصيـات من عيني وتتسـاقط دون ان تحدث جلبة ً حولي

ليس لأنني أرتدي واقيـا ً للصوت , ولكن لأن أجسـادهم خـاوية إلا من النفاق وسيء الأخلاق

لذلك حتى لو سقطوا من ناطحة سحاب لم يكترث أحد بسقوطهم

::

هكذا .. علمتني الحيـاة , وهكذا يجب عليّ أن أفعل دومـا ً

لا يجب أن تتخذ أصحاب الإبتسامات الصفراء أصدقاء لك

ولا أن تشـاركهم فـي عادات يومك وتقاليد فكـرك

ومهما ادعو أن لديهم ديدن وفكـر

يبقى ما يملكونه تصنعـا ً لا غير ..!

::

لا تكترثوا بما كتب أعلاه ..

شيء مر في تفكيري بينما يتساقط آخر أمام ناظري دون صوت

خربشـة .. يـا أنتِ



بسم الله الرحمن الرحيم


\


مدخـل


أعتـرف بأني في كل يومٍ أكوّم الأوراق على مدفـأةِ الفـكـر


وأٌحضّـر من الكلمـات أكثرهـا قابليةً للإشتعــال


فأمرر القلم بسرعـةٍ عليهـا لتشتعـل ,, وأمسح بـاقي شعوري بالوحدة


وأقـتل ما تبقى في عظـامي من إحساسٍ بالبرد كان يسببه حنيني إليكِ ..!














\\










يا أنتِ .. ونسيتُ بأي الحروف أستحضركِ ..!


يـا نصفي الذي لم يكتمل .. لأنني كنت أكثر خوفـاً وكنتِ أكثر استعجالاً


تعالي أحكي لكِ قصة المشتـاق يـا أميرتي الحسناء


وأخبركِ تفاصيل ليلةٍ ما زلتُ أترنح في ذكراها عندما لثمتِ فمي بـ ( أحبك ) وكبلتُ يداكِ بقبلةٍ نرجسية


ونثرتني شضايا لم يأبه الزمن بها ولا بمصيرِ شتـاتها حتى الآن !


\










يا أنتِ ..


يـا امرأة لن تتكرر


وكيف لها أن تتكرر وأنتِ شيء يخجل التكرار أن يكون له باعٌ فيه


فهو ليس نِـداً لكِ .. وانتِ لستِ بمستواه المتدني


قولي لغيـابكِ الذي بات ينهشني أني ما خنتكِ إلا برهةً استرقتُ فيها النظر إلى صوركِ المحفورة في جدرانِ ذاكرتي


عليّ أجد في الصور دموعاً أغتسلُ بها من ذنبي وخطيئتي


وأتوضـأ بهـا طهراً واستشفاءاً من مـرضِ الحب وعـار الوفاء


\\










يا أنتِ


كـانوا يرددون على مسمعي كثيراً أن الحب سفينة تبحر بالناسِ إلى عالم الأحلام والسعـادة


وتوصـلُ الحيـارى والتائهين إلى برِ الأمان حيثُ يجدون من فقدوهم هنـاك


فـ لملمتُ على عجـالةٍ مشـاعري في صرةٍ وعلقتها على عصا النسيان


وحجزت تذكـرةً لأكون ضمن المسـافرين ووجهتي إليكِ


أُقبـّـلُ كل شبرٍ يقربني منكِ .. وأستجدي توأمه أن يتبعهُ بسرعةٍ أكبر


واسأل الموج مغفرةً أن يترك سفيتنتي وشأنها


فيـا لـ حظي العاثـر .. !!


ثـار يمُّ الوقتِ عليّ


وسفينتي عصفت بها الريح .. وسقطت في أرخبيـل الأحزان


حيث لا عودة للأملِ السابق .. ولا وصول للحلم المرجو !


وانتهى بي الحـال معلّـقـاً بقشةِ الزيـارة التي تتكرمين بها في أحلامي


\\










يا أنتِ


بِـتُ أكـره الكتـابة .. ومناشير الألمِ والكآبة


فـأنا مصـابٌ بعقم الحروف والأبجدية


فمن أين لي بـأحدٍ يصوب عليّ رصاصة الرحمة التي تودي بي دون أن يخطىء هدفه


ومن يحملني بعدهـا جثةً هامدةً ويضجعني بجواركِ ويلقي على روحي السلام أمنةً وطمأنينة


فـ الحيـاة دونكِ تفتقـر لكل شيء عدا الغدر


والناس بعد رحيلك بـات يملؤهم الحسد والمكر


فمـا أكثرهم اليوم النـاطقين بالحب والوفـاء


ومـا أقلهم البـاقين عندمـا تشتد ساعة الحسم ويضيع الرخاء


\\










يـا أنتِ


كانت الأيـام تستخف بي وبمشـاعري


فـ صيّرتُ وجودكِ شيئـاً يوقف استهتارهـا بي وبكيـاني المشتت


ومن فرط جنوني .. صرت أؤمن أن الهواء الذي أتنفسهُ ليس إلا ذراتٌ منكِ


تبقيني أجمعِ حبكِ في صدري شهيقـاً


وأقـتـل بالزفير كل هم يحاول التحليق أمام وجهي


\\










يـا أنتِ


لم أكن أعرف قبـل رحيلكِ أن الصمت يتيمٌ دون مأوى


وبعد رحيـلكِ أتـاني مترنحاً واتخذ مني مسكنـاً


وهـا أنا الآن أمشط اللحظـات عليّ أجد شيئـاً منكِ أجعله يقتـاتُ به














\\\














مخـرج


رغم ذكــراكِ الأليـمة


وموت أيــامي في ترقب وسكينــة


بــاتت ذكراكِ لقلبي ... أقوى معنـى للهزيمة


أقوى معنى للهزيمة ..!


\


لا تختفي إن كنتِ تفضلين الظهور لي بين الفينة والفينة


ابقي كمـا أنتِ جسداً أبى أن تمزق الذكرى سنينه


وإلا


فـ دعيني


ارجوكِ اتركيني


اتمنى ان تعتقيني


فـأنــا لم أعد الشخص الذي تحبينه ..!


:::


لم أعد مشتــاقــاً إلا لنفسي


الخميس، 5 أغسطس 2010

::][ أنــا ولعنـة الدبـلة ][::

بسـم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: {وَمَا تَشَاءُونَ إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ* إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا} صدق الله العـظيم
[الإنسان: 30]
::
:
::][ مدخـل ][::

اعلم تمـام العـلم ان الايمـان بالقضاء ِ والقدر أحد شروط الإيمـان الستـه
وبدونهـا احد اركـانها لا تتم البقيـة
وأعلم ان وشوشـة الفكـر , ووسوسة يبعثها الشيطـان في الصدر تكون سببـا ً في خروجنـا في كثير ٍ من الأحيـان عن النص ..!
ليس حبـا ً منـا نفعـل ذلك , ولكن يئسنـا من أن مـا نمر به لا يتعدى الحلم بـات يكتم على أنفـاسنـا حتى الموت

:::::::::::

:: ][ أحـلامي المشتتـة ][::

منذ ولدت وانا احلم
وحتى هذه الساعة المترامية على قلبي لا زلت أحلم
كل يوم يمر من عمري يمثـل حلم لا يقبل الحقيقة لـ ترتديه
أحد أحلامي الطائشة سيدتي هي " الدبـلة " التي اشتريتها لتكون هدية عيد ميلادكِ الذي لم يأت ِ
كل يوم ٍ احترق منتظرا ً قدومه
وكل يوم ٍ أتخيـل ابتسامتك في مخيلتي كيف ستكون عندمـا أقدمها لك ِ
فهـل ستصدقينني ان قلت لك ِ أنني إلى الآن لا زلت أحلم اني سأقدمها لك ِ ..!!؟
ولا زلت أحلم برؤية ردة فعلك ِ
وكيف ستكون تضاريس وجهك ِ ..!
:
ورغم أحلامي المجنونة والطائشة .. لا تزال هذه " الدبلة " قابعة في رحم الصندوق الأحمر
فكرت كثيرا ً أن أرميها

وفكرت ُ كثيرا ً وكثيرا ً أن ابقيها
وبين التفكيرين , بت اعجز عن فتح دولاب ملابسي إلا وانا مغمضـا ً عيني خوفـا ً من تسقط على احمرار الصندوق الباكي
:
وهل تعلمين أنني من الجنون الذي تلبسني .. قررت في يوم مـا أن ازور قبرك ِ واهديك " الدبلة " هنـاك
لا أأبه كثيرا ً بكلام المارين بي ان رأوني أقف متسمرا ً على قبرك ِ أمارس كل الألحان المسموحة وغير المسموحة للبكـاء
أو أتلـو بعلو صوتي ما حفظت وما أرتجـلتُ من الدعـاء
وإن لم يتبينوا من صوتي ماذا أقول سـاعتها لن أكترث كثيرا ً .. ان اتهموني بالشرك ِ والحماقة ِ والغبـاء
::::::::
حظي السيء سيدتي أن قبرك يستعرض عظلاته في كل مرة ٍ أمر عليه
لأنه يعلم انني لن أقدم على أمر ٍ أحمق من مجرد الاقتراب فقط
وقد أمـر كثيرا ً به , واتمتم كثيرا ً ادعية لم تكتب بعد أملا ً في لقـاء ٍ آخر بك ِعندمـا تنتهي المهلة المسموحة للقبر باحتضان جسدك ِ
عندهـا اسأل الله ان يحشرنا معـا ً
وان يجمعنا في جنـات ِ الخلد معـا ً
فـ سـاعتها عل الله يمن علي بشيء ٍ أقدمه لك أجمل من لمعـان الدبـلة ,
::::::

::][ مخـرج ][::

سيدي \ سيدتي
المار \ المارة هنـا بحذر
ان عكـر المكتوب أعلاه صفو فكـرك , وغزاك الهم والكدر
فارجـوكم ألا تـأخذوا فـ طي انفسكـم أنني رجـل ٌ يتحدى القـدر أو لا يؤمن بـه
جل ما في الأمر أنني أنفس عن ما في نفسي بخربشـات ٍ لا أعي موقعها من العربية التي باتت تكرهني وايمـا كره بسبب ما ارتكبته انا وقلمي ومخليتي من اجتيـاح ٍ سيء لمفرداتها العذراء
فقط ردد عندمـا تمـر من هنـا " اللهم ارحم موتـانا وموتى المسلمين "
اللهم آمين

بي شيء ٌ منكسـر ..!

بسـم الله الرحمن الرحيم

مدخــل :



حبيبتي الغـالية ..!
سألني شخص ذات يوم : هل يمكن أن يعيش الإنسان إذا مات قلبه ؟
قلت له : بلى .. فهـا أنا لا زلت أعيش رغم وفـاتها ..!



::
حـرية رأي


كـانوا يقولون أن من يصحو من نومه وهو يضحك معتوه ..!
ومن يصحـو من نومـه يبكي مجنــون ..!
ومن يهذي في وحدته مخبول ..!
::
حقيقة ..!


ولكنني كـل ٌ يوم أصحو من نومي .. أأخذ أنفـاسـا ً تكفيني كثيرا ً .. لأنني على وشك ِ أن أحرق ما بداخلي بها
فأنا أضحك , وأبكي , وأهذي في آن واحد
ولكني لست مجنون , بـل أنا مفتون بامرأة تتبـاهى أن حضورهـا يأتي بكـل المواسم المسموحة والممنوعة في قلبي من عويـل وبكـاء ,
إلى ضحـك ِ مسموع , وفرح ٍ طويـل ..!
ورغـم أن الشرف يكتسيني بحضورك ِ غـاليتي
إلا أنني أشعـر بـأن بي شيء ٌ منكسر ..!
نعم إنني أحس به في صدري
في عقلي
في حواسي الخمس
في تنهداتي ..!! المجنونة ’
والملعونة بالألم السـاكن في جوفي
في الفرق الشاسع ِ بين اليوم ِ والأمس ..!
::
بي شيء ٌ منكسـر ..!
يتجلى في صورة فتـاة ٍ محجبة
في إبتسامتها الهادئة سر ٌ عجيب
سبحـانك ربي .. سبحـانك ربي .. سبحـانك ربي
وأصـل التسبيح ,, عـل وعسى أحظى بوقت ٍ أطول مع طيفك ِ الرائع
لذلك أتحدث عنهـا دون كلل ٍ أو ملل
فلو يسمح لي التـاريخ أن أطلق عليها أعجوبة العالم الثامنة لفعلت
ولسطرت في وصفها مجلدات
ولكتبت في سرها مخطوطات ..!
ولرددت ُ في الأخير ..
عفوا ً .." هذه الأعجوبة ليست ملكا ً لأحد غيري "
لذلك عفوا ً .. يمنع التصوير
يحظر التصفير
يمنع التجمهر
تمنع الزيـارة !
ويمنع نشـر أي مقـال ٍ عنها ..!
:::



غـاليتي التي لا ترحـل أبدا ً من أوراقي
والتي لا تزال تقيم في قلبي وفي أحداقي
دعيني أخبر العـالم عنك ِ .. وأقول
في نظرتها مزيج ٌ من الألم ِ والأمل
لو رآها العـالمم لنسي الموناليزا وابتسامتها المحيرة ..!
ولذلك .. عندمـا كنت ألمحهـا
كنت أرمي فرشـاتي , وألواني
وأحطم لوحــاتي الهمجية
ويستقيـل دمي من دورته الدمويـة ,
وبمجرد أن تنطق بإسمي .. أتساقط ..!
أتداعى
أتلاشى
كأوراق ٍ تهجر اغصـان الشجر ِ في خريف ذات يوم ..!
وأحمل قلبي في يدي كـ مسافر ٍ يحمل حقيبته في يده
ويترك العـالم المزحـوم ويفر الى عالم لا يسكنه أحد ٌ غيره ..!


::


بي شيء ٌ منكسـر ..!
بتجـاويف اليوم وتشققـات الأمس
بت أرضـا ً قـاحلة .. تصفر فيها الريـح أيـاما ً
تستجدي حضورك ِ سحـابة ..
وطيفك ِ مطـر ..!
وابتسـامتك ِ .. أراض ٍ مخضرّة .. وشجـر
وحتى الآن .. أسمع مع كـل ِ زفير يتطـاير مني صوت ٌ يدل على أن بي شيء ٌ منكسـر ..!


::
لا يزال هذا الشعور يراودني , شيء بي منكسر ..!!
ولكني ورغـم هذا كـله
أرى الناس تخبيء كنوزهـا وأشياءهـا في أمـاكن سرية
وخزائن , وصنـاديق حديدية ,
وأنــا ,,!!
وأنــا أتبـاهى بك ِ أنت ِ يـا حبي الخـالد
يـا جرحي الغـالي
يـا ألمي الشـاكي ..!
يـا أمسـي المتفـائـل الضـاحك ,
ويـا يومي العابس ُ البـاكي
وأخبئك ِ في أوردتي ,
وأوراقـي ,
وأقـلامي ,
وحروفي الأبجدية ..!
ورغم هذا كـله لا زلت أشعر .. بأن شيئـا ً بي منكسر ..!


::::::


تعويذة ومخرج ..!


كـانوا يرددون ان السعـادة والحزن قنـاعين لشخص ٍ واحد


كلمـا أراد زيـارتنـا أرتدى أحد الأقنعة وأتى يختـال ويمشي رويدا ً حتى يلمح وجهنـا المألوف لديه , وينقض علينـا
فبت ُ أقلده كل يوم , وأنـا أسير مرتديـا ً قنـاعـا ً مختلفـا ً , عله لا يهتدي إلي إن رآني
ولكنني وحتى اللحظة التي تنـام في هذه الأحرف لا أعلم كيف لا يخطيئني ..!!
::
:: بعض مما سقط مني عنوة ً ::


فليمر المار هنا بسـلام , ولا يكترث لما سطر من خربشـات
فحتى لو وقعت قدمـاه علي سيسمع , صوت شيء ٍ ينكسر ..!
وســلامي لقـلوبكم

محاولة انتحار

أعـتــرف

بأنني كــلُ يومٍ أوهــم نفسـي بأنني أحسن حالاً من الأمس

وبأنني ألقيتُ كلمة الطـلاقِ ثـلاثـاً على ذكـراكِ

ومع ملامسـتي لأي شيءٍ يحمــل عبق كيـانكِ

أطلّـق الوهــم طيراً وأتـلبس الهم ثوباً

وأبدأ يــومي بكِ
\
تقـهـقـُر ..!
مثقــلٌ بت وأنـا أفكـر في حـالي ومـا آلت إليه أمـوري

في الماضي كنتُ أسـتـرق النـظـر إليـكِ لأشعــل براكين الشـوق والحنين في قلبي

والآن ..!

أسـتـرق النـظــر لصــوركِ

لأطـفيء براكيـن الحزن التي بـاتت تجثو على صدري ..

وحولتني إلى شخص يرى في الحب انه طفحٌ جلدي مخيف ..!

ومن يحـاول ملامسته لابد أن تصيبه العدوى منه

ويصبح مهدداً بالمـوت ملايين المرات في اليوم الواحد

فبـت أكيـل لمن يسألني عن الحب بمكيـال النصحِ كثيراً

وأوجههُ وأنا الفـاقد لاتجـاهات الفرح
\\

سيدتـي الغـالية..

أدقق في صورك ِ المكـدسة أمـامي بكثرة هذه الأيـام وأقرأ في عينيكِ

حقــل من الحــبِ والعـذابِ معــاً .. لا يستـطيــع فـلاحٌ مثـلي الاهتـمـام به

ففــي كــلِ مرةٍ أحـاول أن اسـتــأصـل منه ثمر العذاب

أجــد أن ثمـر الحـب يخبــو ويقــل

فقــولي لي بالله عليـك

كيف يسـتـطيـع عـاشق مثـلي أن يحــصد شيئـاً لا يرضـخ لمنـاخـات الـعشق الأبـدية

//

عينــاكِ

لــوحـة لم ترســم بعـد .. لجهــل الرسـامين بمحيطهـا وحيثيــات سقوط الظـل فيهـا

ولأنهــم لا يمـلكــون بُـعداً آخــر يجعـلوك فيه سـاكنة عن الحـراك
فـأنتِ شيء حيّ في يوميّ وإن توقف طيفكِ عن الرقصِ أمامي
ولأفتـقــارهم الى لــونٍ يشبـه عينــاكِ الدافئتين

//

حبيبتي

عينــاكِ هي مــوطني القـديم

وأنــا مســافرٌ مـلـته الدروب والطرقــات

فأذني لي بـالعــودة

وأغلقي بعد دخــولي أجفـانك

\\
أعـتــرف ..!
بأن محـاولاتي الحثيثة لكي انسـاكِ
ليسـت ســوى محـاولات عـاشق .. حاول الإنتحـار
فأوثق حبـل المشنـقة
وسجـل دافعــهُ على ورقــة
وعندمـا صـلى للرحيـل .. ودفع الكرسي من تحت أقـدامــه
انقطـع الحبـل .. وسقطت المشنقـة
ومـات خـوفـاً من المحــاولة ..!

اعترافات


أعـتــرف

بأنني كــلُ يومٍ أوهــم نفسـي بأنني أحسن حالاً من الأمس

وبأنني ألقيتُ كلمة الطـلاقِ ثـلاثـاً على ذكـراكِ

ومع ملامسـتي لأي شيءٍ يحمــل عبق كيـانكِ

أطلّـق الوهــم طيراً وأتـلبس الهم ثوباً

وأبدأ يــومي بكِ
\تقـهـقـُر ..!مثقــلٌ بت وأنـا أفكـر في حـالي ومـا آلت إليه أمـوري

في الماضي كنتُ أسـتـرق النـظـر إليـكِ لأشعــل براكين الشـوق والحنين في قلبي

والآن ..!

أسـتـرق النـظــر لصــوركِ

لأطـفيء براكيـن الحزن التي بـاتت تجثو على صدري ..

وحولتني إلى شخص يرى في الحب انه طفحٌ جلدي مخيف ..! ومن يحـاول ملامسته لابد أن تصيبه العدوى منه

ويصبح مهدداً بالمـوت ملايين المرات في اليوم الواحد

فبـت أكيـل لمن يسألني عن الحب بمكيـال النصحِ كثيراً

وأوجههُ وأنا الفـاقد لاتجـاهات الفرح\\

سيدتـي الغـالية..

أدقق في صورك ِ المكـدسة أمـامي بكثرة هذه الأيـام وأقرأ في عينيكِ

حقــل من الحــبِ والعـذابِ معــاً .. لا يستـطيــع فـلاحٌ مثـلي الاهتـمـام به

ففــي كــلِ مرةٍ أحـاول أن اسـتــأصـل منه ثمر العذاب

أجــد أن ثمـر الحـب يخبــو ويقــل

فقــولي لي بالله عليـك

كيف يسـتـطيـع عـاشق مثـلي أن يحــصد شيئـاً لا يرضـخ لمنـاخـات الـعشق الأبـدية

//

عينــاكِ

لــوحـة لم ترســم بعـد .. لجهــل الرسـامين بمحيطهـا وحيثيــات سقوط الظـل فيهـا

ولأنهــم لا يمـلكــون بُـعداً آخــر يجعـلوك فيه سـاكنة عن الحـراكفـأنتِ شيء حيّ في يوميّ وإن توقف طيفكِ عن الرقصِ أماميولأفتـقــارهم الى لــونٍ يشبـه عينــاكِ الدافئتين

//

حبيبتي

عينــاكِ هي مــوطني القـديم

وأنــا مســافرٌ مـلـته الدروب والطرقــات

فأذني لي بـالعــودة

وأغلقي بعد دخــولي أجفـانك

\\
أعـتــرف ..!بأن محـاولاتي الحثيثة لكي انسـاكِليسـت ســوى محـاولات عـاشق .. حاول الإنتحـارفأوثق حبـل المشنـقةوسجـل دافعــهُ على ورقــةوعندمـا صـلى للرحيـل .. ودفع الكرسي من تحت أقـدامــهانقطـع الحبـل .. وسقطت المشنقـةومـات خـوفـاً من المحــاولة ..!

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More